أردوغان آيا صوفيا - أردوغان يوقع مرسوما يقضي بفتح معلم آيا صوفيا التاريخي كمسجد Rt Arabic

نبارك لك عداوة مسيحيى العالم كله. وأعلنت هيئة الشؤون الدينية في تركيا أن 500 شخص سيشاركون في أول صلاة الجمعة المقبل في آيا صوفيا.


أردوغان يعتبر تحويل آيا صوفيا إلى مسجد ضمن حقوق بلاده السيادية ويرفض الإدانات الدولية

تباينت ردود الفعل بخصوص إلغاء المحكمة الإدارية العليا التركية قرار مجلس الوزراء عام 1934 القاضي بتحويل آيا صوفيا.

أردوغان آيا صوفيا. نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء أغنية عن آيا صوفيا وذلك بعد أيام على إعلانه تحويل هذا الصرح إلى مسجد ملغيا قرار مجلس الوزراء الصادر عام 1934 والقاضي بتحويل آيا صوفيا إلى متحف. حريق كبير يشعل في عاصمة. أسال القرار التركي المتعلق بإعادة فتح آيا صوفيا.

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الانتقادات التي وجهت لتركيا بعد إعلان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد وسط الجدل التاريخي الكبير الذي يدور حول هذا المعلم التاريخي المدرج ضمن قائمة التراث العالمي. ساويرس بعد تحويل أردوغان آيا صوفيا لمسجد. علق رجل الأعمال نجيب ساويرس على قرار تحويل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان متحف آيا صوفيا إلى مسجد قائلا نبارك.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أول حديث له بعد قرار إعادة آيا صوفيا إلى مسجد إن آيا صوفيا سيبقى تراثا إنسانيا يفتح أبوابه أمام الجميع من مواطنين وأجانب وغير مسلمين. افتتاح آيا صوفيا للعبادة ميلاد جديد للأمةقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن إعادة افتتاح مسجد آيا صوفيا الكبير بإسطنبول للعبادة يمثل ميلاد أمة من جديد. وهنأ عباس أردوغان والشعب التركي بإعادة فتح آيا صوفيا للعبادة آملا أن يجلب هذا التطور التاريخي الخير للعالم الإسلامي.

تركيا تقرر تحويل الموقع الأثري إلى مسجد. وأكد أن عودة العبادة إلى آيا صوفيا. أردوغان قال إن آيا صوفيا سيفتتح نهاية الشهر الجاري بصلاة الجمعة غيتي 1172020.

وجاء في رسالة المجلس إلى إردوغان بقراركم تحويل آيا صوفيا إلى مسجد فإنكم تسيئون إلى سمة الانفتاح التركي. وسط حضور جماهيري كبير غصت به الساحات والطرق القريبة أقيمت أول صلاة جمعة منذ أكثر من 8 عقود في جامع آيا. صحف ومواقع إخبارية عربية تناقش قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن طبيعة استخدام آيا صوفيا تتعلق بسيادة تركيا مشيرا إلى أن تحويل الكنيسة إلى مسجد مرة أخرى خطوة سيسجلها التاريخ في صفحاته. بدوره أكد أردوغان لعباس استمرار تركيا في دعم فلسطين بحسب البيان ذاته. وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرسوما يقضي بتحويل.

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتحويل معلم آيا صوفيا في اسطنبول إلى مسجد وإعادة فتحه أمام العبادة وأطلعه على سير الاتصالات بين فتح وحماس. بين حسابات اردوغان السياسية وصراع الأديان. آيا صوفيا بين ذكرى لوزان وسيف أرباش.

ما الرسائل التي أراد اردوغان إيصالها. خطاب تاريخي لأردوغان عن آيا صوفيا. وفور صدور هذا القرار أعلن اردوغان تحويل كنيسة آيا صوفيا مسجدا.

ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة خطابا تاريخيا بمناسبة. وفي أعقاب قرار المحكمة أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرسوما رئاسيا بنقل إدارة آيا صوفيا في إسطنبول من وزارة الثقافة إلى رئاسة الشؤون الدينية مما يفتح الطريق أمام تحويل المعلم. قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تحويل المعلم التاريخي الشهير آيا صوفيا إلى مسجد يعتبر بعثا جديدا قد تأخر وبشارة نحو عودة الحرية للمسجد الأقصي.


أردوغان يهدي آيتين لـ آيا صوفيا بمناسبة استئناف العبادة فيها صور


آيا صوفيا هل فتح رئيس تركيا رجب طيب أردوغان النار على نفسه بتحويل المتحف إلى مسجد Bbc News عربي


لماذا قرر أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد مصراوى


من حق اردوغان غزو ليبيا وسوريا وتحويل ايا صوفيا الى مسجد Meo


أردوغان أكد أن المسجد سيبقى تراثا للإنسانية إلغاء تحويل آيا صوفيا إلى متحف يثير جدلا عالميا واسعا أخبار الجزيرة نت


أردوغان يوقع مرسوما يقضي بفتح معلم آيا صوفيا التاريخي كمسجد Rt Arabic


بين العربية والانكليزية خطاب متباين لأردوغان حول آية صوفيا مرصد الشرق الاوسط و شمال افريقيا


تحويل آيا صوفيا إلى مسجد التوتر يشوب العلاقات بين أنقرة وموسكو الحرة


أردوغان يتلو القرآن قبل صلاة الجمعة في مسجد آيا صوفيا فيديو وصور Sputnik Arabic


ما أهداف اردوغان من تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد قناة العالم الاخبارية


ماذا قال أردوغان خلال حضوره صلاة الجمعة بجامع آيا صوفيا


رد حاسم من الرئيس أردوغان على كل منتقدي تحويل آيا صوفيا إلى مسجد


أردوغان آيا صوفيا سيفتح للمواطنين والأجانب وغير المسلمين


إعادة فتح مسجد آيا صوفيا أردوغان يتحدى روسيا وأمريكا Youtube


آيا صوفيا صرح تاريخي يحوله أردوغان إلى صراع ديني صحيفة العرب


من داخل آيا صوفيا أردوغان ي ند د بتحويل المساجد العثمانية إلى متاحف ومستودعات وحظائر شاهد ترك برس


أردوغان يعيد آيا صوفيا مسجدا فلماذا يعتبر هذا الحدث تاريخي Youtube


أول دعوى قضائية ضد أردوغان بسبب آيا صوفيا والمفاجئة سوشال


آيا صوفيا بين ذكرى لوزان وسيف أرباش ما الرسائل التي أراد اردوغان إيصالها Bbc News عربي

LihatTutupKomentar